"MTV": في الرياضة لبنان يحقق انتصارا غير مسبوق وفي السياسة الدولة تستكمل انهيارها | أخبار اليوم

"MTV": في الرياضة لبنان يحقق انتصارا غير مسبوق وفي السياسة الدولة تستكمل انهيارها

| الأربعاء 16 فبراير 2022

أمس كان موعد إحضار حاكم مصرف لبنان واليوم موعد آخر

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "MTV" المسائية 

في الرياضة، لبنان يحقق انتصارا غير مسبوق بإحرازه البطولة العربية لمنتخبات الرجال في كرة السلة. فشكرا لابطال كرة السلة اللبنانيين، ومبروك للبنان الانتصار الابيض في الزمن الاسود. في السياسة الدولة تستكمل انهيارها. 

أمس كان موعد إحضار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. لكن الموعد لم يتحقق. واليوم حددت القاضية غادة عون موعدا آخر عنوانه الإستماع إلى مدير عام قوى الأمن الداخلي عماد عثمان، تاريخه في الأسبوع المقبل. ومن المرجح، بل من شبه المؤكد، أن الموعد لن يتحقق. 

فماذا تفعل غادة عون؟ وماذا يفعل أركان عهد الرئيس ميشال عون؟ وهل ما يفعلونه يصب في خانة تلميع صورة الدولة أو لمصلحة هدم ما تبقى منها؟ الإحتمال الثاني هو المرجح، وخصوصا أن الإستنسابية عند غادة عون وأركان العهد هي سيدة الموقف. 

فلو أن غادة عون تلاحق الجميع بمعزل عن هواهم السياسي لكان الأمر مفهوما ومقبولا. أما أن تلاحق فقط من هم على خصومة مع العهد ومن يستهدفهم العهد وتياره السياسي فهذا لا يحقق بتاتا دولة الحق والقانون، بل  يتنافى وأبسط مقومات الدولة. فهل هذه هي الغاية: ضرب ما تبقى من مقومات الدولة في الأشهر الأخيرة من العهد، وصولا ربما الى الفراغ الكبير؟  

الانهيار الحاصل على صعيد الدولة الرسمية والشرعية تقابله حال تعبئة شاملة عند حزب الله. وهو ما عبر عنه امينه العام اذ قال في خطاب انتخابي : سنقول للجميع اننا باقون نحمي ونبني،  ونحن نحمي من خلال  المعادلة الذهبية.  نصرالله كشف بلا اي حرج ان الحزب بدأ ومنذ مدة تصنيع المسيرات في لبنان و" يللي بدو يشتري يقدم طلب" . 

وفي اشارة الى حماية الحزب مؤتمر المعارضة البحرينية اكد نصر الله ان الحزب هو من يحمي هوية لبنان من خلال حمايته حرية الرأي والتعبير! كل هذا يقال ويجري،  فيما اركان الدولة ووزراء الحكومة غائبون، ساكتون،  لا  يتجرأون على رفع صوتهم في وجه حزب الله. 

اليست  هذه هي النتيجة الطبيعية لممارسات العهد القوي: انهيار الدولة الشرعية نهائيا ، وصعود غير مسبوق لدولة حزب الله؟ لذلك ايها اللبنانيون ، كونوا على الموعد في الخامس عشر من ايار، شاركوا في الاستحقاق الانتخابي بكثافة، حاسبوا المنظومة الحاكمة  وعاقبوها،  واوعا ترجعو تنتخبون هني ذاتن.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار